آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

قلصت "السرطان الأبيض" للنصف.. سياسي يتحدث عن فرض القانون بديالى

محليات | 4-06-2023, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 

أكد نائب رئيس "حزب البواسل الوطني" نزار اللهيبي، اليوم الاحد، أن خطة فرض القانون قلصت ما اسماه "السرطان الأبيض" الى النصف في محافظة ديالى.

وقال اللهيبي لـ(بغداد اليوم)، إن" خطة فرض القانون حققت نتائج ايجابية في مشهد ديالى الامني لكن الاهم هو انها اسهمت في تقليص خطر تدفق وانتشار المخدرات والتي تعد بمثابة سرطان ابيض الى النصف ولأول مرة منذ سنوات طويلة".

واضاف، أن" المخدرات خطر يهدد المجتمع ويقوده للفوضى والجريمة"، مضيفا "نشدد على ايدي القوى الامنية في انهاء اي محاولة لتحويل ديالى الى ممر او نقطة ادمان".

ولفت الى أن "تفكيك شبكات الترويج واعتقال المتاجرين يجب أن تكون اولوية للجهات المختصة".

واشار اللهيبي الى أن" خطر المخدرات تنامى في السنوات الاخيرة وتسبب بإيذاء عشرات الاسر ممن انخرط ابناؤها في دوامة الإدمان"، مؤكدا "دعمه لجهود مكافحة المخدرات واتخاذ كل الخطوات التي تؤمن ديالى منها".

يشار الى ان خطة فرض القانون انطلقت بمحافظة ديالى في (9 اذار 2023) لمكافحة الارهاب والجريمة والعصابات الاجرامية وانهاء خطر المخدرات والتهريب.