آخر الأخبار
اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً

تصريح لـ(بغداد اليوم)

وزير الزراعة يشرح النقاط الاقتصادية للمجلس الإقتصادي العراقي- السعودي

محليات | 3-06-2023, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أكد وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم السبت، ان المجلس الاقتصادي العراقي- السعودي سيساهم في تصدير التمور العراقية إلى الرياض.

وقال العلياوي لـ (بغداد اليوم)، إن "التعاون مع السعودية سيصب بمصلحة بغداد والرياض فهناك الكثير من البضائع ممكن تبادلها بين البلدين".

وأضاف أن "صندوق الإقراض السعودي يمكن من خلال المبالغ فيه والتي تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار الاستثمار في العراق مما سيسهم بتطوير الواقع الزراعي في البلد".

واشار الى أن "المجلس الاقتصادي العراقي- السعودي سيعمل على عدد من النقاط الاقتصادية، الامر الذي سينعكس إيجابا على عملية التبادل التجاري بين البلدين".

وفي وقت سابق، شارك المجلس الاقتصادي العراقي في فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي الذي اقيم في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة للفترة من 24 – 25 /ايار 2023 الجاري ، ضمن إطار المجلس التنسيقي العراقي – السعودي.