آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان

الموازنة والادوية والمولدات.. ابرز محاور خطبة جمعة النجف الاشرف

سياسة / محليات | 2-06-2023, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

دعا خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، مجلس النواب الى الإسراع بالتصديق على الموازنة وحل المعضلات المعرقلة للمصادقة.

وقال القبانجي في خطبته السياسية لصلاة الجمعة من النجف، تابعتها (بغداد اليوم): نحن الآن في الشهر السادس الميلادي والميزانية لم تقر بعد حيث لم يصوت عليها مجلس النواب علماً أن إيرادات النفط للشهر الماضي بلغت سبعة مليارات دولار وربع.

و أضاف القبانجي: نحن ندعو الاخوة والأخوات في مجلس النواب للتصديق على الموازنة وحل المعضلات التي تواجههم.

محلياً وبخصوص الزيادة التي تشهدها أسعار الأدوية قال خطيب جمعة النجف: هنالك ارتفاع مجحف في أسعار الأدوية بحق المرضى من قبل الصيدليات، لذا ندعو إلى لجان سرية لمحاسبة الصيدليات التي تحاول غبن المواطن المريض.

وفي شأن المولدات الأهلية قال القبانجي: يجب على أصحاب المولدات الالتزام بالتسعيرة القانونية والوقت القانوني.

كما بارك صدر الدين القبانجي لحجاج بيت الله الحرام الذين بلغ عددهم لهذا العام (37) الف حاج، متمنياً لهم سلامة الوصول والعودة بسلامة.