آخر الأخبار
ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة

تسجيل اصابة جديدة بالحمى النزفية في ديالى

محليات | 1-06-2023, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

اعلن المستشفى البيطري في ديالى، اليوم الخميس، عن تسجيل اصابة بشرية جديدة بمرض الحمى النزفية.


وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "امرأة في العقد الرابع من عمرها من سكنة قرية كريم الناصر قرب ناحية كنعان(22كم شرق بعقوبة) تاكد اصابتها بمرض الحمى النزفية وهي راقدة حاليا في مدينة الطب ببغداد وحالتها مستقرة".

واضافت محمد، ان "الاصابة هي الخامسة من نوعها خلال العام الحالي"، مؤكدا بان "ثلاث حالات تماثلت للشفاء وواحدة توفيت"، لافتة الى انه "تم اتخاذ قرار بحظر خروج ودخول الماشية لمدة 15 يوم من القرية التي سجلت الاصابة مع اخذ عينات من المقربين للتاكد من عدو وجود اي اصابة اخرى".

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق من الشهر الماضي، إن حصيلة الإصابات بالحمى النزفية ارتفع منذ بداية العام الحالي إلى 95 حالة بينهم 13 وفاة. 

وتثير الحمى النزفية الفيروسية "قلقا متزايدا حول العالم"، خاصة وأنها خلال العقدين الماضيين شهد 12 دولة في شرق المتوسط حدوث "فاشيات" متقطعة بانتشار "الحميات النزفية"، والتي قد تؤدي إلى حدوث "أوبئة" بمعدلات وفيات مرتفعة، خاصة إذا ما ترافقت مع عدم توفر اللقاحات أو غياب التشخيص المبكر.