آخر الأخبار
السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

بعد الموازنة.. ثلاثة محافظين على رأس قائمة الاعفاء

سياسة | 1-06-2023, 18:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الاطار التنسيقي، تركي العتبي، اليوم الخميس، عن موعد أول تغيير للمحافظين.

وقال العتبي لـ(بغداد اليوم)، ان "تغيير المحافظين الذين لم يحصلوا على نسب جيدة في التقييم الشامل اولوية لحكومة محمد شياع السوداني من أجل معالجة أسباب الضعف في الاداء الحكومي الذي كان وراء سلبيات كثيرة منها تفاقم الفساد والمحسوبية".

وأضاف، ان "أول تغيير سيطال اثنين الى ثلاثة محافظين وسيصدر فور الانتهاء من حسم موازنة 2023" مؤكدا ان "قوى الاطار التنسيقي منحت السوداني في خياراته في ملف التغييرات التي تنصب ايجابا على اداء الحكومة وتضمن فعالية اكبر".

وتوقع العتبي ان "يفاتح السوداني قوى الاطار باسماء المحافظات المشمولة بالتغيير في جلسة ستعقد منتصف الاسبوع المقبل مع بيان اسماء البدلاء" لافتا الى "عدم وجود اي اعتراض حتى الآن على التغييرات التي اجرها خلال الايام الماضية في منصب العشرات من المدراء العاميين في 5 وزارات".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أشار في وقت سابق إلى "ايلاء أهمية كبيرة لعمل المحافظين منذ اليوم الأولي لتسلمه المنصب كون عمل المحافظين جزء من المنهاج الوزاري"، مبينا ان "الحكومات السابقة ارتكبت خطأ استراتيجياً بالعمل مع الوزراء بعيداً عن المحافظين".

وأفادت تسريبات – غير مؤكدة- ان التغيير سيطال محافظي الأنبار ونينوى وذي قار وبابل.