آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

البرميل فقد 8 دولارات من سعره

إيرادات العراق النفطية في ايار تنخفض بنحو نصف مليار دولار مقارنة بنيسان

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اظهرت بيانات وزارة النفط، اليوم الخميس، لإيرادات شهر ايار الماضي انخفاضاً مقارنة بنيسان بينما بلغ معدل سعر برميل النفط اكثر من 71 دولاراً.

واظهرت حسابات خاصة لـ(بغداد اليوم)، ان "ايرادات العراق النفطية في ايار انخفضت بنسبة ٥٪؜ مقارنة بنيسان"، حيث بلغت في شهر ايار (7.306) مليارات دولار، بينما كانت في شهر نيسان (7.796) مليارات دولار"، اي فقدان العراق نحو نصف مليار دولار في ايار مقارنة بايرادات نيسان.

واظهرت الحسابات، ان "العراق باع برميل النفط في ايار بـ(71.30) دولاراً مقارنة بـ(79.04)دولاراً للبرميل في نيسان".

وذكر بيان وزارة النفط في وقت سابق من اليوم، أنه "بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (102) مليونا (463) الفا و(387) برميلاً ، بايرادات بلغت (7.306) مليار دولار".

واشار، الى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (102) مليونا و(206) الفا و (413) برميلا"، مبينا ان "معدل الكميات اليومية المصدرة بلغت (3) مليون و(305) الف برميل في اليوم".

وتابع، أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (71.30 ) دولاراً" .