آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

هيئة الاعلام والاتصالات تطلق رُخصا جديدة لشركات الانترنت

محليات | 31-05-2023, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أطلقت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاربعاء، ثلاث رخص لشركات الإنترنت من بينها رخصة وطنية حكومية، لنشر خدمة الإنترنت من خلال خدمة متطورة وسعات حديثة لتكون خدمتها شاملة.

وقال بيان للهئية، تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عقد جلسته الاعتيادية بحضور رئيسه، بسام سالم الزيدي وجميع أعضائه وناقش عدداً من المقررات في جدول أعماله".

واضاف البيان، أنه "تقرر خلال الاجتماع تقديم الدعم اللازم لإنجاح الزيارة الأربعينية إعلاميا وعالميا، من خلال حزمة قرارات مهمة بهذا الصدد، والتي كان من بينها استضافة شخصيات رسمية عربية وأجنبية، وعدد كبير من الإعلاميين إضافة إلى إقامة مهرجان لتكريم وسائل الإعلام في ختام الزيارة، وتفعيل مشروع خط الزائر في أيام الأربعينية، وإنتاج عدد من المواد الإعلامية التي تخدم الزيارة على المستوى العالمي".

وقرر المجلس بحسب البيان، وبالإجماع "دعم شريحة الإعلاميين عبر اتخاذ عدد من القرارات الفاعلة والمؤثرة، فضلاً عن تسهيل إجراءات عقود التسوية مع الإذاعات والقنوات الفضائية الخاصة بتصفية الديون التي بذمتها عبر نظام المقاصة".

واكد بيان الهيئة، ان المجلس وافق على "أطلاق ثلاث رخص لشركات الإنترنت من بينها رخصة وطنية حكومية، لنشر خدمة الإنترنت من خلال خدمة متطورة وسعات حديثة لتكون خدمتها شاملة".