آخر الأخبار
السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل

مقارنة بمحافظات المركز

سر رداءة وقود الإقليم.. الانتاج بلا هدرجة والبتروكيمياويات المضافة تزيده سوءًا

محليات | 29-05-2023, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

كشف الخبير النفطي بهجت أحمد، اليوم الاثنين، عن أسباب رداءة الوقود في محطات إقليم كردستان واختلافه عن محافظات المركز الأخرى.

وقال أحمد لـ (بغداد اليوم)، إن "عملية تحسين الوقود تحتاج للهدرجة والأزمرة وهذه الوحدات موجودة في مصافي الإقليم ولكنها لاتتسع للكميات الكبيرة التي يستهلكها الإقليم والتي تقدر بـ 6 ملايين لتر يوميا".

وأضاف أن "تجار الوقود وبهدف تقليل سعر إنتاج الوقود يلجئون لهذه الخطوة ولايقومون بعملية تحسين الإنتاج، كما يضيفون كميات من البتروكمياويات، وهذه الكمية تؤثر على نوعية الوقود وتزيد من رداءته".

وفي وقت سابق، شكا مواطنو الاقليم من رداءة الوقود في المحطات، واصفينه بـ "المغشوش"، فيما طالبوا الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة محطات الوقود للحد من الغش والتلاعب.