آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

ايران تعلن غلق حدودها مع افغانستان

عربي ودولي | 27-05-2023, 22:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت طهران اليوم السبت، إغلاق الحدود بين إيران وأفغانستان، وإيقاف حركة التبادل التجاري بين البلدين عبر حدود ميلك أفغانستان حتى إشعار آخر.

وقال مدير عام المواصلات والطرق في سيستان وبلوشستان، أيوب كرد، في مقابلة مع وكالة فارس"، إنه نتيجة الاشتباكات التي اندلعت اليوم على الحدود بين إيران وأفغانستان، فإن أي تبادل اقتصادي على حدود ميلك مع أفغانستان مغلق حتى إشعار آخر.

وأكد حرس الحدود الإيراني بمحافظة سيستان وبلوشستان الحدودية في وقت سابق، وقوع اشتباكات مع قوات طالبان أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بعد محاولة اقتحام الأراضي الإيرانية.

وأوضح حرس الحدود الإيراني، "وقع الاشتباك بسبب محاولة مسلحين مجهولين الدخول إلى الأراضي الإيرانية، ما أسفر عن تبادل إطلاق النار بين الطرفين، و خسائر كبيرة في صفوف المسلحين".

ووفقا لوكالة "إرنا"، بدأت عناصر طالبان صباح اليوم، بإطلاق النار على مركز ساسولي الحدودي في منطقة زابل، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود الإيراني، و إصابة مواطنين آخرين.

وأعلنت الوكالة، مصرع 3 عناصر من حرس الحدود الإيراني، عقب اندلاع اشتباك مع قوات طالبان قرب مركز ساسولي الحدودي في منطقة زابل، الحدودية المحاذية لأفغانستان، الأسبوع الماضي.