آخر الأخبار
جرائم شرف أم انتحار؟.. وفاة فتاة عشرينية "شنقت نفسها" في بغداد البصرة.. تعويض متجاوزي كازينو لبنان بقطع أراض سكنية (وثائق) بالأرقام.. جردة حساب بعدد ضباط الأجهزة الأمنية بكردستان والمبالغ المخصصة لهم جريمة بشعة تهز مصر.. ذبح طفل ونزع أطرافه لسبب صادم التربية: 200 مدرسة بـ"معايير دولية" خارج المدن

موازنة 2023

تضمين فقرة تلزم باسترجاع الأموال المدخرة من رواتب موظفي الإقليم

محليات | 26-05-2023, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أعلنت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، تضمين فقرة في الموازنة المالية تنص على إلزام الحكومة المركزية باسترجاع الأموال المدخرة من رواتب موظفي إقليم كردستان بنسبة 10 % شهريا.

وقال رئيس الكتلة هريم كمال آغا في تصريح لوسائل إعلام كردية وتابعتها (بغداد اليوم)، إن “اللجنة المالية تجري مناقشات مستفيضة مع كتل الإطار التنسيقي خلال آخر اجتماع تعقده لإعداد التقرير النهائي عن الموازنة وتمرير المادتين ١٣ و١٤ الخاصتين بمستحقات الإقليم المالية”.

وأضاف أن “جهود كتلته تكللت بتثبيت رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم في الموازنة المالية للأعوام 2023، 2024، 2025، فضلا عن تثبيت حقوق محافظات الإقليم في الموازنة التشغيلية والاستثمارية وموازنة تنمية الأقاليم، وإعادة الأموال المدخرة من رواتب الموظفين بنسبة 10 % شهريا”.