آخر الأخبار
القبض على شخص قتل شقيقه بـ"الكلاشنكوف" وهرب في مدينة الصدر اشتباكات بين جهاز مكافحة إرهاب كردستان وتجار مخدرات في السليمانية الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإزالة دور التجاوز بكازينو لبنان في البصرة السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار السعودية: عدد الحجاج خلال الموسم الحالي بلغ 1,833,164 حاجاً وحاجة

أسعار النفط تستقر وسط حالة ترقب لتحركات "أوبك"

اقتصاد | 26-05-2023, 09:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ظلت أسعار النفط دون تغير تقريبا خلال التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، فيما تنتظر الأسواق وضوح التحركات التالية في سياسة إنتاج النفط لدى أوبك وحلفائها بعد رسائل متضاربة جعلت من الصعب التنبؤ بنتائج اجتماعهم المقبل.

وبحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش، تراجع خام برنت أربعة سنتات إلى 76.22 دولارا للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات، أو 0.1 بالمئة، إلى 71.92 دولارا للبرميل.

وسجل الخامان تراجعا بأكثر من دولارين للبرميل عند التسوية يوم الخميس، بعدما قلل نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك من احتمال إقدام تحالف أوبك+ على مزيد من تخفيضات الإنتاج في اجتماعه في فيينا في الرابع من يونيو حزيران.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن أسعار الطاقة تقترب من مستويات "مسوغة اقتصاديا"، مما يشير أيضا إلى أنه قد لا يحدث تغيير على الفور في سياسة الإنتاج الخاصة بالتحالف.

وتتناقض تصريحاتهما مع تصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان هذا الأسبوع، ودعا فيها البائعين على المكشوف "لتوخي الحذر".