آخر الأخبار
بالأرقام.. جردة حساب بعدد ضباط الأجهزة الأمنية بكردستان والمبالغ المخصصة لهم جريمة بشعة تهز مصر.. ذبح طفل ونزع أطرافه لسبب صادم التربية: 200 مدرسة بـ"معايير دولية" خارج المدن مصر.. زيادة قطع الكهرباء الى 3 ساعات يومياً نائب "مصدوم" من عمليات نهب عقارات دامت 15 سنة في محافظة عراقية

وسيلة اعلامية بـ100 مليون دولار

خبر يثير ضجة في كردستان وبارزاني يلاحق شاسوار قضائيا

سياسة | 25-05-2023, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

تسبب خبر نشرته وسيلة اعلام تابعة لرئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، بضجة في الاوساط السياسية والاعلامية الكردية، وسط معلومات عن توجه رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني لرفع دعوى قضائية ضد القناة.

ونقلت وسائل اعلام كردية عن مصادر قولها الذي تابعته "بغداد اليوم"، إن "مانشرته قناة NRT التابعة لشاسوار عبد الواحد، والتي إدعت فيه تخصيص رئيس الحكومة مسرور بارزاني مبلغ 100 مليون دولار لتأسيس قناة إعلامية، خبر عارٍ عن الصحة"، مبينة أن "ما نشرته قناة عبد الواحد يندرج ضمن التلفيق المضلل، وليس له أي أساس، وهو من ابتكار خيال صاحب قناة إن آر تي".

وطالبت المصادر في معرض ردها على الخبر، "من صاحب القناة المُضلِّلة الكشف عن المصدر المالي لقناة NRT، والذي يصل إلى عشرات الملايين من الدولارات"، بحسب وصفها.

وكشفت المصادر ايضا، ان رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني قام برفع دعوى قضائية ضد قناة أن ارتي.

بالمقابل تشير مصادر اخرى ان الشكوى لم تصل حتى الان الى ادارة قناة ان ار تي، فيما تشير القناة الى انها استندت على معلومات دقيقة نقلتها القناة من مصادر مقربة من رئيس الحكومة بشأن خبر تخصيص الـ100 مليون دولار لتأسيس وسيلة اعلامية.