آخر الأخبار
جرائم شرف أم انتحار؟.. وفاة فتاة عشرينية "شنقت نفسها" في بغداد البصرة.. تعويض متجاوزي كازينو لبنان بقطع أراض سكنية (وثائق) بالأرقام.. جردة حساب بعدد ضباط الأجهزة الأمنية بكردستان والمبالغ المخصصة لهم جريمة بشعة تهز مصر.. ذبح طفل ونزع أطرافه لسبب صادم التربية: 200 مدرسة بـ"معايير دولية" خارج المدن

راضي شنيشل متفائل بمجموعة المنتخب بتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما

رياضة | 25-05-2023, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وصف المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، اليوم الخميس، مجموعة فريقه بتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بالجيدة قياساً على المنتخبات المتواجدة بها. 


وقال شنيشل في تصريحات لموقع الاتحاد العراقي: "المجموعةُ (السادس) التي أفرزتها قرعة التصفيات الآسيوية على وفق رؤية فنية أجدها جيدة بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي، لا سيما أنها تضم إلى جانب البلد المضيف الكويت كلاً من تيمور الشرقية وماكاو".

وأضاف: "نحترم منتخبات مجموعتنا، خصوصاً أن هناك تطوراً واضحاً في منتخبات دول شرق آسيا، لذا سنعد العدة لكل ما يرتبط بالمنتخبات المتباريّة تفادياً لأي مفاجأة".

وحذر شنيشل من عملية انسحاب بعض المنتخبات في مختلف المجموعات، ومن بينها مجموعة فريقه، عطفاً على تجارب سابقة مع البعض، الأمرُ الذي يضرُ بشكل كبير بالجانب التنافسي للمشاركين.

وأوضح: "شخصياً كنت أمني النفس بأن يكون إلى جانب الكويت منتخبا آخر يدخل المجموعةَ من أجل المنافسة على التأهل لعدة اعتبارات، في مقدمتها عدم التفكير بالانسحاب وخلق إرباك في الحسابات، بالإضافة إلى العائد الفني".

واختتم شنيشل تصريحاته قائلاً: "مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا سيعلن الجهازُ الفنيّ القائمةَ النهائية الخاصة بالبُطولة لمنح اللاعبين فرصةً أكبر مع أنديتهم لإثبات الذات، والحُصول على قناعتنا للتواجد في البطولةِ، لا سيما أن الفرق المنافسة تتابعُ أدق التفاصيل الخاصّة باللاعبين محلياً وخارجياً".

يذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا المقبلة في قطر 2024 ، وضعت المنتخب العراقي بالمجموعة السادسة مع منتخبات ( الكويت ، تيمور الشرقية، ماكاو ) وتجري مبارياتها بالكويت خلال سبتمبر/ أيلول المقبل.