آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

العراق يواجه انتشار المخدرات بزيادة مراكز التأهيل

أمن | 25-05-2023, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، عن وجود خطة حكومية تهدف الى زيادة اعداد مراكز علاج حالات الإدمان على المخدرات في عموم المدن العراقية، وفق امكانيات وتجهيزات متقدمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "الحكومة العراقية لديها خطة تهدف الى زيادة اعداد مراكز علاج حالات الإدمان على المخدرات في بغداد والمحافظات خلال الفترة المقبلة، خصوصاً ان هناك مراكز لعلاج حالات الإدمان على المخدرات بجميع المحافظات، ففي كل محافظة يوجد مركز او أكثر".

وأضاف البدر انه "في بغداد خلال الاشهر الماضية، تم افتتاح أكبر واهم مركز والأول من نوعه لعلاج حالات الإدمان، وقريباً سيتم افتتاح مركز جديد ومهم ومتطور لتأهيل وعلاج حالات الإدمان على المخدرات في احدى المحافظات، كما هناك عمل متواصل من أجل تطوير مهارات وإمكانيات وتجهيزات مراكز تأهيل لعلاج حالات الإدمان على المخدرات".

ويأتي هذا التوجه بالتزامن مع تزايد مضطرد باعداد المدمنين وزيادة كميات المخدرات الداخلة الى العراق والتي يتم ضبط بعضها بين الحين والاخر من قبل القوات المختصة.