آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

حراك حكومي في ديالى إزاء ثروات المسؤولين.. والسوداني يصدر توجيهاً

سياسة | 25-05-2023, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الخميس، عن حراك حكومي بشأن ثروات المسؤولين، فيما أشار الى أن رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاً بهذا الشأن. 

وقال العتبي لـ(بغداد اليوم)، إن "تضخم ثروات بعض المسؤولين واقاربهم في ديالى لم يعد مخفياً خاصة مع حمى شراء العقارات والاراضي في صورة اثارت شكوك كبيرة حيال مصادر الاموال".

وأضاف أنه "قدم طلبا مباشرا لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من اجل فتح تحقيق للوقوف على اسباب تضخم ثروات بعض المسؤولين في ديالى"، لافتا الى أن "السوداني أصدر توجيهات مباشرة بالتحقيق وفق المسارات القانونية".

واشار الى أن "محافظة ديالى تضم ملفات فساد مالي أكبر من سرقة القرن لكن نفوذ بعض القوى قد تمنع كشفها"، مستدركاً "لكننا مؤمنين بأن حكومة السوداني ستفكك مافيات الفساد المالي في ديالى وتكشف ملفات عمرها سنوات".

وفي وقت سابق كشف مصدر في الحكومة المحلية لمحافظة ديالى، عن ضبط "أخطر" ملف في دائرة كهرباء المحافظة بمتابعة من ثلاثة نواب.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تقارير مهمة قدمها ثلاثة نواب خلال الأشهر الأخيرة فتحت ملف المعاملات الوهمية المزورة التي تجاوز عددها حاجز الـ1400 معاملة صرفت لها اكثر من 17 مليار دينار في 2021 أي عام الانتخابات النيابية في دائرة كهرباء ديالى".