آخر الأخبار
جريمة بشعة تهز مصر.. ذبح طفل ونزع أطرافه لسبب صادم التربية: 200 مدرسة بـ"معايير دولية" خارج المدن مصر.. زيادة قطع الكهرباء الى 3 ساعات يومياً نائب "مصدوم" من عمليات نهب عقارات دامت 15 سنة في محافظة عراقية جمعية فقراء تحذر من ازالة التجاوزات: مخالفة قانونية ولكن الانسانية مطلوبة

المخضرم جوردي ألبا يرحل عن برشلونة رسمياً

رياضة | 24-05-2023, 16:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن الإسباني المخضرم جوردي ألبا، رسميًا، اليوم الاربعاء، رحيله عن نادي برشلونة بعدما قضى 18 عامًا داخل أسوار ملعب “كامب نو”.


وخرج جوردي ألبا صاحب الـ 34 عامًا، للإعلان عن إنهاء مسيرته كلاعب مع نادي برشلونة في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأكد ألبا أنه سيتخلى عن العام المتبقي في عقده مع البلوجرانا، حيث كان مقررًا أن ينتهي عقده بشكل نهائي مع الفريق الكتالوني في صيف 2024 المقبل. 

وعقد جوردي ألبا ووكيل أعماله مؤخرًا جلسة مع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، للإتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بعقد اللاعب ومسيرته مع برشلونة.

وشهدت الأيام الأخيرة، إعلان سيرجيو بوسكيتس أيضًا نهاية مسيرته كلاعب مع الفريق الكتالوني بشكل نهائي بنهاية الموسم الحالي 22/23.

قضى الإسباني ألبا مع الفريق الكتالوني قرابة الـ 18 عامًا، لعب مع الفريق الأول 11 موسمًا مختلفًا وأنهى مسيرته مع 18 بطولة مختلفة، كان آخرها لقب السوبر الإسباني والدوري الإسباني في موسم 22/23.

حيث فاز طوال مسيرته مع برشلونة بـ: 6 ألقاب من الدوري الإسباني و5 من كأس ملك إسبانيا، ورفع كأس السوبر الإسباني في 4 مناسبات، إلى جانب فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في مرة واحدة.

سجل قائد برشلونة خلال السنوات التي قضاها مع الفريق الأول نحو 27 هدفًا وصنع لزملائه 99 هدفًا آخرين في 458 مباراة لعبها بالقميص الأزرق والأحمر.