آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مخيم الإرهاب يخضع لاشراف أميركي

"ورثة الخلافة" يتغذون في بطون الهول السوري.. جيل المتطرفين الخامس على طريق التأهيل

أمن | 23-05-2023, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

"الجيل الخامس" أو "ورثة الخلافة"، ظاهرة تتربص بالعراق وخطر يقود مراهقين بعمر الـ 14 عاما في مخيم الهول السوري، الى الفكر الإرهابي المتطرف بعيداً عن عالمهم البريء.   

القيادي في الإطار التنسيقي جبار عودة حذر، اليوم الثلاثاء، من بروز تنظيم جديد في قلب مخيم الهول السوري يعرف بـ"ورثة الخلافة".   

وقال عودة لـ(بغداد اليوم)، إن" مخيم الهول السوري شهد مؤخرا بروز تنظيم يطلق على نفسه (ورثة الخلافة) وهو يستقطب الاطفال دون سن الـ 14 عاماً".

وأوضح انه "يجري زجهم في دورات تعليمية تنظر للفكر المتطرف في محاولة لإنشاء الجيل الخامس من المتطرفين". 

واضاف، أن "خطورة هذه الافكار تتمثل في امكانية غرسها في اكثر من 7 الآف طفل اعمارهم اقل من 14 سنة في مخيم الهول السوري الذي يخضع لإشراف مباشر من قبل المخابرات الامريكية"، مشيرا الى أنه "هناك توغل للمخابرات الاسرائيلية". 

واشار الى أن" ما يحدث هو بداية اجندة جديدة في المنطقة العراق سيكون أكثر المتضررين منها"، مبينا أنه "هناك ضغط باتجاه توسيع نشر فكر البغدادي والزرقاوي وبقية الارهابيين في مخيم الهول الذي يضم الاف الاسر العراقية".

ويضم مخيم الهول ما يتراوح من 55 إلى 60 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، الذين نزحوا بسبب الحروب في العراق وسوريا والحرب ضد تنظيم داعش، ونصفهم تقريباً من العراقيين وربعهم من السوريين، فيما يتم إيواء نحو 10 آلاف أجنبي في ملحق آمن، ولا يزال الكثيرون في المخيم من أشد المؤيدين لـ “داعش" الإرهابي. 

وحسب بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فإن 90 في المئة من ساكني مخيم الهول هم من النساء والأطفال.