آخر الأخبار
المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها

ميقاتي معلقاً على مناورة "حزب الله": نرفض أي مظهر ينتقص من الدولة

عربي ودولي | 22-05-2023, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

علق رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين،  على المناورة العسكرية التي أجراها "حزب الله" أمس الأحد، مؤكدا رفض أي مظهر يشكل انتقاصا من سلطة الدولة وسيادتها.  

وشدد ميقاتي خلال اجتماعه مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا، على "التعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات (اليونيفيل) ضمن منطقة عمليات الأمم المتحدة في الجنوب، والتزام لبنان القرار الدولي الرقم 1701". 

 وردا على استفسار ورونيكا عن المناورة التي قام بها "حزب الله، أكد ميقاتي أن "الحكومة اللبنانية ترفض أي مظهر يشكل انتقاصا من سلطة الدولة وسيادتها، إلا أن الإشكالية المتعلقة بموضوع سلاح (حزب الله) تحديدا، ترتبط بواقع يحتاج إلى وفاق وطني شامل، وهو أمر يجب أن يكون من أولويات المرحلة المقبلة". 

وأوضح أنه "في الوقت الحاضر، تشدد الحكومة على الحفاظ على الاستقرار الأمني على كامل الأراضي اللبنانية، وعدم القيام بأي عمل يتسبب بزعزعته". 

المصدر: "النشرة" – RT