آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بايدن: لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين بشأن سقف الدين

عربي ودولي | 21-05-2023, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

استبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، التوصل الى اتفاق مع الجمهوريين بشان سقف الدين، مطالبا اياهم بالتحرك لاجراء محادثات بشأنه، لافتا الى ان "ما يقترحه بعض أعضائه غير مقبول كما ان التخلف عن السداد قد يسفر عن أزمة كبيرة".

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي، أنه "لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين بشأن سقف الدين وفقا للشروط الحالية، لافتا الى الغاء زيارته لأستراليا وبابوا غينيا والقيام بإرسال وزير الخارجية أنتوني بلينكن لمتابعة أزمة سقف الدين في واشنطن".

وأشار الى أن "الولايات المتحدة التزمت بمسالة ان يكون العالم خال من الأسلحة النووية، كما تم بحث مسألة الاستثمار في تكنولوجيا المستقبل ومواجهة تحديات المناخ، مؤكدا تجنب الصدام مع الصين بل على العكس الحث على بناء علاقات متينة ومتنوعة".

وأكد الرئيس الاميركي خلال انعقاد قمة الدول السبع عن دعمه الكامل بالوقوف مع الشعب الأوكراني خلال حربه على روسيا، ومساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن أنفسهم  وتعزيز ذلك بالعمل الدبلوماسي، قائلا "أكدنا لرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي عزمنا الاستمرار في تقديم المساعدات الاقتصادية والدبلوماسية لأوكرانيا مثال ذلك تدريب الطيارين الأوكرانيين على الجيل الرابع من طائرات إف 16 ".

وفيما يخص إعادة هيكلة الضرائب أعرب بايدن عن أمله في تخفيض المصروفات في حدود تريليون دولار، حاثا أكثر من 450 مؤسسة أمريكية والتي أرباحها تقدر بالمليارات على دفع ضرائب".