آخر الأخبار
هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران التعليم تنفي توسعة القبول في الدراسات العليا آخر أزمة مشابهة جلبت "داعش".. الموصل تذكّر أحزاب مجلس المحافظة بخطورة ممارساتهم الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يجتمع لبحث 6 نقاط مهمة في الموازنة

سياسة | 21-05-2023, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي جدعان، اليوم الاحد، عن اجتماع مرتقب يعقده الاطار التنسيقي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال جدعان لـ( بغداد اليوم)، إن "الاطار التنسيقي سيعقد اجتماعا مهما خلال الـ 48 ساعة القادمة"، مبيناً أنه "سيحضر الاجتماع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من أجل بحث 6 نقاط مهمة في موازنة 2013 ".

واضاف، أن "النقاط الستة تتعلق ببنود مهمة في موازنة ،2023 منها العجز المالي وتنمية الاقاليم وسبل خلق مرونة مع طلبات المحافظات ذات المعدلات العالية للفقر والبطالة".

وتابع جدعان أن "الموازنة وصلت الى مراحل متقدمة من تدقيق بنودها من قبل اللجنة المالية وطرحها امام مجلس النواب قد يتم الثلاثاء او الاربعاء"، مشيراً الى أن "اجتماع الاطار المرتقب سيتم خلاله حسم الكثير من النقاط المهمة التي تمثل حاليا مثار جدل".

وامس السبت، عقدت اللجنة المالية، اجتماعاً لمناقشة التصويت على مواد وفقرات قانون الموازنة.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجنة المالية عقدت اجتماعاً لمناقشة التصويت على مواد وفقرات قانون الموازنة".

وفي الاول من آيار الحالي، أكد تحالف إدارة الدولة على أهمية اقرار الموازنة الاتحادية وإطلاق المشاريع والبرامج الحكومية، محدداً العاشر من الشهر الجاري موعدا اخيرا لحسم النقاشات حول بنود الموازنة.