آخر الأخبار
الكشف عن تأثيرات مصرع رئيسي على العلاقات الإيرانية العراقية - عاجل النزاهة تكشف مُخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل

ميسان.. القبض على 3 متهمين يمارسون تسليب العجلات وابتزاز التجار

أمن | 21-05-2023, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، إلقاء القبض على 3 متهمين بقضايا إرهابية يمارسون تسليب العجلات وابتزاز التجار في محافظة ميسان.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية  تمكنت من القاء القبض على 3 متهمين وفق المادة 1/4  ارهاب في محافظة ميسان".

واضافت أن "المتهمين اعترفوا بحوادث إطلاق نار على دور المواطنين بهدف ابتزازهم ماديا وكذلك استهداف عجلات حمل نوع (براد) قادمة من منفذ الشيب الحدودي محملة بالمواد الغذائية بهدف التسليب واخذ الاتاوات، كما مارسوا عمليات مماثلة مع أصحاب مركبات أجرة على الطرق الخارجية للمحافظة".

وبينت أن "المتهمين ابتزوا وهددوا بعض تجار السوق في ميسان بواسطة إطلاق النار على منازلهم وترويعهم"، لافتةً الى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".