آخر الأخبار
مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي

الخلافات تلازم الموازنة في العراق والتصويت عليها قد يكون بـ"التقسيط"

سياسة | 20-05-2023, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب المستقل ياسر إسكندر وتوت، اليوم السبت، عدم تحديد جلسة التصويت على قانون الموازنة من قبل رئاسة مجلس النواب حتى الساعة.

وقال وتوت، لـ"بغداد اليوم"، ان "رئاسة مجلس النواب حتى الساعة لم تحدد موعد جلسة التصويت على قانون الموازنة، فهي بانتظار التوافق السياسي الكلي على حسم كافة نقاط الخلاف على بعض فقرات القانون، التي مازالت تناقش من قبل اللجنة المالية البرلمانية".

وبين ان "هناك نية بأن تكون جلسة التصويت على قانون الموازنة، خلال الأسبوع الحالي، لكن هذا لا يعني تمرير كامل القانون خلال هذا الأسبوع، فربما يتم التصويت على فقرات القانون، غير الخلافية وتأجيل ما عليه خلاف الى حين التوافق السياسي عليها".

ورجحت اللجنة المالية النيابية في وقت سابق، حسم الموازنة خلال اليومين القادمين وارسالها الى رئاسة البرلمان لتحديد جلسة التصويت على الموازنة، وسط معلومات عن عدم حسم المواد الخلافية حتى الان ولاسيما المواد المتعلقة باقليم كردستان.