آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

كشف مضمون تقرير امني هام عن النشاط العسكري بين ديالى والسليمانية

أمن | 15-05-2023, 19:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر امني رفيع المستوى، اليوم الاثنين، عن مضمون اول تقرير عن  مناطق اثارت قلق بغداد واربيل، تتمثل بالحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية، مشيرا الى ان التقرير تضمن مؤشرات عن انخفاض نشاط داعش 90% خلال الثلث الاول من العام الجاري.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تقريرا امنيا شاملا أُعد من قبل لجنة مختصة تضم ضباطا برتب رفيعة، حول طبيعة التحديات في الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى واقليم كردستان من جهة السليمانية خلال 2023، خاصة وانها شهدت سلسلة هجمات دامية في الثلث الاخير من 2022".

واضاف، أن "التقرير والذي حدد 9 نقاط مهمة ابرزها عدم تسجيل أية خروقات خلال الثلث الاول من 2023 واعادة الانتشار في 12 منطقة جغرافية ووجود تنسيق مباشر بين قطعات الجيش والبشمركة مع تنفيذ عدة عمليات تنسيق عملياتي في بعض المناطق".

واشار الى ان "التقرير تضمن بأن خطر خلايا داعش انحسر بنسبة 90% لكنه يبقى مصدر تهديد في ظل وجود خلايا نائمة"، لافتا الى ان "الجهد الاستخباري وتبادل المعلومات اثمرت عن اعتقال نحو 20 من داعش والمتعاونين منهم خلال الاشهر الماضية وهم قيد التحقيق".