آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قريباً.. وثيقة للتعاون الثنائي بين السعودية وإيران

عربي ودولي | 13-05-2023, 19:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد وزير الاقتصاد والمالية الايراني "سيد احسان خاندوزي" ووزير المالية السعودي "محمد الجدعان"، اليوم السبت، ضرورة ابرام وثيقة للتعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية والجمركية والتجارية بين البلدين. 

جاء ذلك خلال اللقاء بين الوزيرين الايراني والسعودي الذي عقد على هامش الاجتماع السنوي لبنك التنمية الاسلامي في جدة اليوم، بحسب وكالة ايرنا للانباء، تابعتها (بغداد اليوم).

وفي تصريح له خلال اللقاء، اعرب وزير الاقتصاد والمالية الايراني ترحيبه ازاء التقدم الحاصل في العلاقات الاقتصادية بين طهران والرياض؛ مؤكدا بان هذا الانجاز مهم ليس بالنسبة للبلدين فحسب وانما يهم جميع دول المنطقة.

ودعا خاندوزي الى تنمية التعاون بين ايران والسعودية ليشمل المجالات السياسية والامنية، فضلا عن العلاقات الاقتصادية.

واضاف، ان البلدين لم يحسما بعد اي اتفاق في مجالات الاستثمار والجمارك والتجارة، وبما يستدعي العمل على اعداد اتفاق ثلاثي الابعاد وتوقيعه من قبل البلدين.

كما اقترح وزير الاقتصاد في هذا السياق، عقد اجتماع مشترك بين اصحاب القطاع الخاص الايراني والسعودي لاستعراض فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

الى ذلك، اعرب وزير المالية السعودي عن ترحيبه لبناء التعاون مع ايران في مجالات الجمارك والاستثمارات والتجارة، متطلعا لمتابعة هذا الامر بالتعاون مع وزارات الطرق والنفط والحج في بلاده.

واعتبر الجدعان في لقائه وزير الاقتصاد الايراني، ان المحادثات الجارية بين ايران والسعودية، تدل على ارادة البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية.

واشار الوزير السعودي الى ضرورة انشاء الية شفافة للتعاون المصرفي بين الرياض والسعودية، وتوظيف سائر الاليات المتوفرة لهذا الغرض ايضا.

كما تطلع الجدعان الى اتخاذ خطوات عاجلة بهدف توسيع العلاقات الايرانية السعودية، واستضافة وزير الاقتصاد الايراني في الرياض قريبا.