آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

انخفاض المعدل الزلزالي تدريجيا.. سوريا في منتصف الطريق نحو الاستقرار الزلزالي

سياسة | 12-05-2023, 21:59 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن المركز الوطني السوري للزلازل عن تسجيل 16 هزة ضعيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بقدر أقل من 3.5 درجات على مقياس ريختر، مضيفا أننا ما زلنا في منتصف الطريق نحو الاستقرار الزلزالي.

وأوضح المركز في منشور على حسابه الرسمي في "فيسبوك" أن الهزات التي سجلت مساء أمس وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم: منها 8 هزات شمالي سوريا والشاطئ هناك كان أكبرها بقدر 2.3 درجة، وهزة شمال غرب تدمر بـ 80 كيلومتراً وبقدر 2 درجة.

 وأضاف المركز: هناك 4 هزات ضربت في البحر شمال غرب اللاذقية بـ 56 كيلومتراً، و30 كيلومتراً، و43 كيلومتراً، و50 كيلومتراً يتراوح قدرها بين 1.3 و1.8 درجة، و3 هزات في البر التركي أكبرها بقدر 3.4 درجات، مشيراً إلى أن الوضع الزلزالي يستمر بهزات ضعيفة القدر.

كما أكد المركز في تقريره انخفاض المعدل اليومي لحدوث الهزات من 129 هزة يومياً خلال شهر شباط الماضي إلى 54 هزة يومياً مع بداية أيار الجاري.