آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

بعد دعوة بارزاني للحوار.. اليكتي يعلق: نرحب بأي دعوة لإنهاء الخلاف

سياسة | 12-05-2023, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

رحب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، اليوم الجمعة، بالدعوة التي أطلقها رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني للحوار بين القوى الكردية.

وقال شيخ رؤوف لـ(بغداد اليوم) إن "الاتحاد الوطني كان ومازال يرحب بأي دعوة للحوار وإنهاء المشاكل الخلافية، ونحن ضد التصعيد والخطاب المتشنج لأنه يضر بمصالح المواطنين الكرد". 

وأضاف أن "هنالك مشاكل خلافية على إدارة الحكم ومسألة الانتخابات في الإقليم وقضايا إدارية أخرى، نأمل حلها من خلال اللجان واللقاءات بين مختلف الأطراف الكردية".

وفي وقت سابق ،دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني،القوى والأحزاب السياسية في إقليم كُردستان إلى الجلوس على طاولة الحوار؛ خلال الأيام المقبلة، بهدف تخطي الخلافات فيما بينها.

وقال بارزاني في كلمةٍ ألقاها خلال مراسم افتتاح صرح البارزاني الوطني التذكاري؛ في منطقة “بارزان”: “أنتهز الفرصة هنا لكي أوجّه نداءً مخلصًا لكل الأطراف السياسية؛ في إقليم كُردستان، أن يفتحوا صفحة جديدة".