آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

قيادي في الاطار: 6 مناطق حمراء في قاعدتين امريكتين بالعراق

سياسة | 12-05-2023, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الاطار التنسيقي، جبار عودة، اليوم الجمعة، عن وجود 6 مناطق حمراء في قاعدتين امريكتين بالعراق.

وقال عودة لـ(بغداد اليوم)، إن "الوجود الامريكي في العراق مدعاة قلق دائم لنا والأسباب كثيرة لذا يجب الانتباه لكل الخطوات لاننا امام دولة ليس لها اي مصداقية بالعالم" حسب قوله.

وأضاف، ان"هناك 6 مناطق حمراء بينها 4 في قاعدة عين الاسد غرب الأنبار واثنتين من قاعدة حرير (في أربيل) تحظى بتشديد أمني مركز من قبل القوات الأمريكية ولا يسمح الوصول اليها أبداً لأسباب مجهولة" لافتا الى ان "من الضرورة ان تحظى جميع القواعد بالتفتيش من قبل السلطات العراقية لان مبدأ السيادة يفرض هذا الاتجاه".

وأشار عودة الى ان "في الأسد والحرير هناك الكثير من الخفايا والمناطق الحمراء هي سر من اسرارها خاصة وانها تحولت الى ممر لرحلاتها من سوريا ومناطق اخرى" وفقاً لرأيه.

وتابع ان "الاستقرارفي العراق سيبقى في مرمى التهديد بسبب الوجود الامريكي ومطالبتنا بخروجها نابع من حرصنا على الامن والطمائنية".