آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

"حفاظاً على المصالح الوطنية"

بعد 6 أشهر من القطيعة.. أول لقاء يجمع مسرور بارزاني وقوباد طالباني

سياسة | 8-05-2023, 14:59 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان                                                                                                                       

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، مع نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني المشاكل المالية والإدارية التي تواجه حكومة إقليم كردستان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة اقليم كردستان في بيان تلقته (بغداد اليوم) ، أنه وفي أجواء إيجابية استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل المالية والإدارية التي تواجه حكومة إقليم كوردستان، وتم الاتفاق على حل جميع هذه المشاكل من خلال الحوار والتعاون بين جميع الكتل الوزارية ضمن التشكيلة الحكومية".

وأشار البيان الى، أن "الاجتماع  سلط الضوء أيضا على آخر مستجدات الوضع السياسي في الإقليم والمنطقة، مع التأكيد على حماية التضامن والتآزر والوحدة الداخلية، حفاظاً على المصالح الوطنية والحقوق الدستورية لمواطني إقليم كوردستان".

يذكر انه أول لقاء يجمع بين مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني  بعد قطيعة لمدة 6 أشهر.

ووصلت الانقسامات بين الحزبين الكرديين لحد القطيعة السياسية والحكومية خلال الفترة الماضية حول تقسيم السلطة والثروة بين محوري أربيل والسليمانية وبلغت الذروة في سباق انتخاب رئيس الجمهورية للدورة الحالية حينما اتهم الديمقراطي خصمه علنا باغتيال ضابط أمني منشق عنه في أربيل في تطور خطير لعلاقة الحزبين المتوترة من الأساس.   

ورغم ذلك هناك بوادر لانفراج الأزمة بين الحزبين الحاكمين في كردستان الديمقراطي الكردستاني (البارتي) و الاتحاد الوطني (اليكيتي) بعد 6 اشهر من المشاحنات السياسية والإعلامية القاسية.