آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

السوداني لوزير الطاقة والمياه اللبناني: العراق ماضٍ في التواصل الاقتصادي إقليمياً

سياسة | 6-05-2023, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، لوزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، مضي العراق في التواصل الاقتصادي اقليميا ولاسيما بمجال الطاقة ومواجهة التغيرات المناخية.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن السوداني "استقبل اليوم السبت، وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض ونائب مدير أمن الدولة اللبناني حسن شقير"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء استعراض مختلف أوجه التعاون بين العراق ولبنان، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، على المستويات كافة".

وأكّد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أنّ "العراق ماضٍ في التواصل الاقتصادي إقليمياً، في مجال الطاقة وخطط مواجهة التغيرات المناخية وآثارها البيئية والاقتصادية، بما يدعم الاستقرار والنموّ الاقتصادي للشعب العراقي ولجميع الشعوب الشقيقة والصديقة".

من جانبه نقل الوزير اللبناني "تأكيدات حكومته وحرصها على توثيق التعاون مع العراق، في المجالات التنموية واستمرار الشراكة والتبادل؛ لتعزيز المصالح المشتركة ومواجهة التحديات الاقتصادية العالمية"، بحسب البيان.