آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

6 أيام على الموعد "المتفق عليه" لحسم الموازنة.. وللجنة المالية رأي آخر

اقتصاد | 4-05-2023, 19:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس، ان تمرير قانون الموازنة قد يتم نهاية الشهر الجاري او بداية شهر حزيران القادم، مشيرة إلى انها بحاجة لمزيد من الوقت لمناقشة القانون مع الجهات التنفيذية.

وقال عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الحديث عن تمرير الموازنة يوم 10 من شهر أيار الحالي امر صعب جداً، فنحن في اللجنة المالية البرلمانية نحتاج المزيد من الوقت لمناقشة القانون مع الجهات التنفيذية ومن اجل اجراء تعديلات على القانون بهدف تخفيض العجز المالي".

وبين الكرعاوي ان "تمرير قانون الموازنة قد يكون نهاية الشهر الجاري او بداية الشهر المقبل، والاعلان عن اتفاق سياسي لتمرير قبل منتصف الشهر المقبل نعتقد صعب جداً، فنحتاج لوقت طويل لاكمال دراسة وتعديل الموازنة".

وكان تحالف ادارة الدولة وفي اجتماع موسع بحضور السوداني قبل ايام، قد حدد يوم 10 أيار الجاري موعدا أخيرا لحسم النقاشات حول بنود الموازنة، مايعني بعد 6 ايام من الان.