اقتصاد 4-05-2023, 13:37 | --
+A -A


لمدة عام.. العراق يجدد عقد تصدير 10 الآف برميل للإردن

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، تجديد عقد تصدير 10 الاف برميل من النفط يومياً الى الأردن. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن "وزير النفط حيان عبد الغني استقبل، اليوم، وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن صالح علي حامد الخرابشة والوفد المرافق له ". 

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة، وتم الاتفاق على تجديد عقد تصدير كمية (10) الآف برميل باليوم اعتبارا من شهر حزيران الجاري 2023 ولمدة عام ". 

وأشار الى أنه "حضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ومدير عام شركة تسويق النفط العراقية، ومدير عام الدائرة الاقتصادية، ومدير عام الدائرة القانونية، ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي". 

وتابع "كما حضر عن الجانب الاردني، الوفد المرافق لوزير الطاقة والثروة المعدنية والسفير الاردني في بغداد".  

أهم الاخبار

الزيدي يؤكد حرص الحكومة على تقديم المساندة للعتبات الدينية المقدسة

بغداد اليوم – بغداد أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الاثنين، ( 22 حزيران 2026 )، مضي الحكومة بدعم العتبات المقدسة. وذكر مكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان الزيدي "استقبل وفد العتبة العباسية المقدسة، واطلع ، خلال

اليوم, 17:04