آخر الأخبار
كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان - عاجل تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة

وزير الصحة يتوعد مهربي الأدوية بأشد العقوبات القانونية

محليات | 3-05-2023, 15:06 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد 

توعد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاربعاء، مهربي الأدوية بأشد العقوبات القانونية، فيما اشار الى إتلاف جميع الادوية الداخلة الى البلد في حال عدم خضوعها للفحص والتسجيل .

وقال الحسناوي في بيان تلقته ( بغداد اليوم) إنه "تمت الموافقة على توصيات وزارة الصحة بما يخص تبادل الأدوية بالقطاع الخاص ، وتم وضع فترة زمنية لكافة الادوية الداخلة بدون اي فحص او تسجيل للخضوع لاجراءات الفحص ولغاية يوم 15/5 "، مشيرا الى" اتلاف هذه الادوية في حال عدم الفحص او التسجيل خلال مدة شهر ".

وأضاف الحسناوي، أن "المواد الداخلة بفحص اقليم كردستان يجب أن تصدر لها أجازة من وزارة الصحة الاتحادية ووزارة التجارة"، مشيرا الى أن "المواد التي تحمل اجازة بغداد وفحص كردستان تعد قانونية ولا تتعرض لاي مشاكل قانونية".

وتابع ، ان "وزارة الصحة جادة 100% بمحاربة موضوع التهريب ومحاسبة كل من يتعامل به بأشد العقوبات القانونية".