آخر الأخبار
صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره وزارة الكهرباء تعلن عن "انجاز مهم" بين ديالى والإقليم إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد

بسرعة 40 كيلومتر بالساعة.. تحذير من عواصف غبارية ستضرب أجزاء من العراق

محليات | 24-04-2023, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين، أن عددًا من المدن العراقية تنتظر هطول امطار وموجة غبار خلال الساعات المقبلة، فيما حذر من سرعة الرياح التي ستصل الى 40 كيلومتر بالساعة.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الساعات القادمة سوف تتعرض مناطق مختلفة في البلاد إلى تساقط أمطار، والأمطار ستكون متوسطة الشدة قد تغزر في الأقسام الشمالية الشرقية وأقل شدة وسط البلاد، وأجزاء من صلاح الدين والانبار وغربها".

وبين ان "باقي المدن الوسطى والجنوبية ستتأثر أيضاً بفرص زخات مطر خفيفة متباعدة (مزن رعدية) بين مكان وآخر، كما يجب الحذر من اشتداد الرياح غربية الاتجاه في وسط وجنوب البلاد، وسوف تسبب إثارة غبار متوسط الكثافة وتصل سرعة الرياح ٤٠كم في الفرات الأوسط والجنوب".

وكان المنبئ الجوي صادق عطية، قد كشف في وقت سابق من اليوم الاثنين، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "السحب ستتلاشى في الأنبار ليلا وكذلك بغداد، وستستمر زخات المطر في مدن الجنوب، لكنها ستستمر بغزارة في محافظات كردستان وتحديدًا السليمانية حتى صباح الغد وأيضا محافظة واسط ستستمر فيها الأمطار".

وأضاف أن "الرياح ستستمر وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، كما ستكون هنالك موجة غبار في شمال الأنبار وغرب العاصمة بغداد، تبدأ من الليلة وتستمر حتى ظهر الغد، وتتجه بعدها للنجف، وتقل تدريجيا، ولن تكون شاملة لكل المدن".

وأشار إلى أن "يوم غد سيكون هناك استقرار في حالة الجو، وحتى يوم الجمعة، لاتوجد حالة جوية قوية".

وشهدت معظم المحافظات العراقية خلال الـ24 ساعة الماضية موجة مطرية واسعة، تسببت بغرق الشوارع في بعض المحافظات الجنوبية.