آخر الأخبار
غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية

السفيرة الأميركية تجدد دعم بلادها لاستقرار العراق أمنياً واقتصادياً

سياسة | 18-04-2023, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكدت السفيرة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الثلاثاء، دعم بلادها لاستقرار العراق أمنياً واقتصادياً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخير، استقبل اليوم في قصر بغداد، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي".

وأضاف أن "الرئيس رشيد تحدث خلال اللقاء، عن علاقات الصداقة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويساعد في تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار".

من جانبها، جددت السفيرة الأمريكية "دعم بلادها لاستقرار العراق"، مؤكدةً "الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين".

وتابع أن "رئيس الجمهوزرية أعرب عن تقديره لاستمرار الولايات المتحدة بدعم العراق في مختلف المجالات"، مؤكداً "أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك لمواجهة الأوضاع الاقتصادية والتغيرات البيئية والمناخية التي يعد العراق أكثر البلدان تأثراً  بها".