آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

ديالى تلجأ إلى السواتر الترابية خشية اجتياح السيول (صور)

محليات | 14-04-2023, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، الاستنفار لانقاذ قرية زراعية اقصى شمال المحافظة من سيول جارفة.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ( بغداد اليوم)، إن "الجهد الهندسي لقيادة شرطة ديالى استنفر من اجل اقامة سلسلة سواتر ترابية عالية في محيط قرية عين ليلة اقصى شمال المحافظة لتفادي اجتياح السيول التي تدفق من 3 محاور بسبب غزارة الامطار".

واضاف، أن "جهود شرطة ديالى جاءت استجابة لنداءات الاهالي"، لافتا الى أن "الوضع حاليا تحت السيطرة بعد الحد من تدفق السيول صوب منازل القرية".

وفي ذات السياق،  اشار عبد الله العزاوي وهو أحد اهالي قرية الصفرة الى أن "فزعة القوات الامنية اسهمت في انقاذ القرية من مصير مجهول في الوقت المناسب"، مؤكداً أن "السيول كادت تغرق المنازل وتسبب نزوح لعشرات الاسر".

واضاف العزاوي أن "اقامة السواتر الترابية حلقة وقائية مهمة لتفادي اي موجات اخرى".

وتشهد العديد من المحافظات موجة سيول جارفة اجتاحت الأراضي العراقية من دول الجوار وبسبب الامطار الغزيرة التي شهدها العراق خلال اليوميين الماضيين.