آخر الأخبار
مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر 5 ملايين لتر "محسّن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 الهلال الأحمر الإيراني: عدم إمكانية مواصلة البحث عن طائرة رئيسي "جويا" وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم

الديمقراطي يوجه اتهاماً جديداً للوطني بشأن عائدات السليمانية

سياسة | 14-04-2023, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهم عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، الجمعة، الاتحاد الوطني الكردستاني، بعدم "تسليم الإيرادات المالية الخاصة بمحافظة السليمانية لخزينة حكومة اقليم كردستان".

وقال شعبان لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع المؤسسات في السليمانية، الأمنية والعسكرية والخدمية تدار من جهة حزبية في الاتحاد الوطني الكردستاني".

وأضاف، أن "جميع العائدات المالية الخاصة بالمنافذ والضرائب والكمارك في السليمانية لايتم إرسالها إلى حكومة الإقليم، كي تدخل في الخزينة المالية وتضاف للموارد المالية الأخرى، وتوزع حسب الكثافة السكانية".

يشار الى ان الاتهامات المتبادلة بين الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان تصاعدت في الآونة الأخيرة لاسيما بعد حادثة استهداف مطار السليمانية الدولي الجمعة الماضية بعد اعلان الاتحاد الوطني تورط الحزب الديمقراطي في التعاون مع تركيا باستهداف المطار.