آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

تحديثات طقس العراق .. حالة جوية غير مستقرة تستدعي تحذيرات من تقلبات "حادة"

محليات | 12-04-2023, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلن الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الأربعاء، توقعاته للطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة، محذرا من تقلبات "حادة" بالطقس.

وكتب عطية في تدوينة تابعتها (بغداد اليوم) أن "حالة جوية ربيعية ومميزة تشهدها البلاد"، مبينا أن "المنخفض الجوي السطحي يتمركز ما بين تركيا وجورجيا ويدفع بجبهتين سطحيتين أحدهما فعالة جهة العراق والاخرى على بلاد الشام". 

وأشار الى "تصادم حاد للكتل الهوائية في اجواء العراق، ساعد ذلك وجود مرتفع جوي يدفع برطوبة مدارية من بحر العرب نحو موقع الجبهة". 

وبين أن "هذا ما يفسر استمرار تشكل السحب الرعدية تواليا وشدة الهطول خصوصا شمالي البلاد". 

وتابع ان "وجود مرتفع جوي من جهة ايران ساهم في بطئ حركة الجبهة وزيادة نشاط الرياح السطحية ولاسيما مدن شرق العراق". 

 ولفت الى أن "كلا الجبهتين ستندمج في العراق خلال ساعات الليل حيث يعبر محور الجبهة الفعال نحو الشرق، وتزداد غزارة الامطار احيانا في اغلب المدن بشدة متفاوتة مصحوبة بالبرق والرعد". 

واكد "لذلك تستمر تحذيراتنا من التقلبات الحادة"، مبينا ان "الحالة تبدأ بالضعف التدريجي اعتبارا من صباح الخميس وتهب رياح شمالية غربية معتدلة الحرارة تلطف الاجواء لتكون ربيعية الطابع". 

وقال عطية "يستمر تواجد بعض السحب وفرص هطول الامطار واردة نهار الخميس في مناطق شمال نينوى ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وشرق وشمال ديالى، مع هطولات متفرقة خفيفة في باقي مدن البلاد نهار الخميس أيضا".