آخر الأخبار
هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟

ايران تبدي موقفاً جديداً بشأن مساعي العراق في مباحثات الرياض وطهران

سياسة | 12-04-2023, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أبدت إيران، اليوم الأربعاء، موقفاً جديداً من العراق بشأن مساعيه في مباحثات الرياض وطهران.  

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية وتلقته (بغداد اليوم) أن " وكيل وزارة الخارجيَّة للعلاقات الثنائيَّة محمد حسين محمد بحر العلوم التقى مع سفير الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة في بغداد محمد كاظم آل صادق". 

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وأكَّدا على ضرورة أنعقاد اللجنة العراقيَّة-الإيرانيَّة المُشترَكة بين البلدين،". 

وأعرب الوكيل بحسب البيان "عن ارتياحه بالإتفاق الذي تمَّ التوصُّل إليه بين الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة والمملكة العربيَّة السعوديَّة وعودة العلاقات بين البلدين، كما بحثا مُستجدّات الأوضاع على المُستوى الإقليميّ، والدوليّ". 

وتابع البيان "كما تبادل الجانبان الرؤى، والأفكار حول الأزمات التي تتعرّض لها دول المنطقة، وضرورة الاضطلاع بحلول سلميّة، وبما يُرسي دعائم الاستقرار، ويحقق الأمن". 

وبشأن الموقف الإيراني من العراق ومساعيه في مباحثات الرياض وطهران، أعرب السفير الإيرانيّ عن "امتنانه وشكره للعراق على الدور البناء الذي قام به واستضافته مُباحثات الجانبين في بغداد خلال المدة الماضيَّ"، وفقا للبيان.