آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

على خطى الموازنة الاتحادية.. المالية النيابية تحث اربيل على ارسال موازنتها الى برلمان الاقليم

اقتصاد / سياسة | 11-04-2023, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

دعت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، حكومة الإقليم إلى إرسال قانون الموازنة إلى برلمان كردستان كما هو عليه الحال مع الحكومة المركزية.

وقالت عضو اللجنة نرمين معروف في تصريح للإعلام الكوردي إن “موازنة العام 2023 هي الأعلى في تاريخ العراق بقيمة نقدية تتجاوز الـ 199 تريليون دينار، (نحو 140 مليار دولار)، وبمجرد المصادقة عليها ستنتعش مجمل المفاصل الاقتصادية والمعيشية التي تهم المواطن”.

وأضافت أن “حصة إقليم كردستان منها حددت بنسبة 12,67٪ أي أكثر من 15 تريليون دينار ولها أهمية قصوى في إعادة العمل بالمشاريع الاستثمارية وتوفير فرص العمل وتجاوز مشكلة التأخير في توزيع الرواتب وتخطي تبعات وآثار الأزمة الاقتصادية التي تواجه الإقليم منذ سنوات”.

وأكدت أن “على حكومة الإقليم إرسال مشروع قانون الموازنة لبرلمان كردستان كما هو عليه الحال مع الحكومة المركزية، حماية لمستحقات فئات وطبقات المجتمع في الموازنة وتوزيعها بشكل عادل ومنصف”، مشددة على “ضرورة إعادة تنظيم الإيرادات ونفقات حكومة الإقليم ضمن قانون الموازنة تحت قبة برلمان الإقليم”.