آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

الحكيم يدعو لاشراك القطاع الخاص في تقديم خدمة الانترنت

سياسة | 10-04-2023, 20:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، لاشراك القطاع الخاص في تقديم خدمة الانترنت بطريقة تنافسية.

وذكر بيان لمكتبه تلقته (بغداد اليوم)، ان الحكيم استقبل وزيرة الاتصالات هيام الياسري "واستمع إلى شرح مفصل عن واقع الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطن في جوانب عدة".

وأبدى "دعمه الكامل لوزارة تترأسها امرأة لما في ذلك من نجاح في تقديم نموذج إداري وقيادي نسوي،" داعيا الوزارة "للعمل على تنفيذ السياسة العامة للدولة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والتوفير والانترنيت ومساعدة كل مفاصل الدولة العراقية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وشدد الحكيم على، أن "تعمل الوزارة على مواكبة التطور التكنولوجي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،" مبينا "أهمية إشراك القطاع الخاص بطريقة تنافسية لتقديم خدمات الانترنيت".

وأكد "ضرورة تأهيل وتطوير البنى التحتية الأمنية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبما يخدم أمن البلد بشكل عام وأمن الاتصالات بشكل خاص مع تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وبالخصوص الاتصالات للوصول إلى أفضل سرعة وسهولة في الاتصال داخل العراق وخارجه".

كما دعا الحكيم "الوزارة للعمل على إنشاء وتطوير وإدارة مشروع الحوكمة الإلكترونية، وأن تساهم بشكل فعال في تنفيذ وتقديم خدمات البنك المعلوماتي والتجارة الإلكترونية ومكافحة الجريمة الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة".