آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

المندلاوي يوجه اللجنة المالية بالاسراع في انجاز قانون الموازنة

محليات | 9-04-2023, 23:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسين المندولاي، مساء الأحد، اللجنة المالية النيابية " بالاسراع في انجاز قانون الموازنة المالية واستكمال متطلباتها".

وذكر بيان لمكتبه تلقته (بغداد اليوم) ان المندلاوي "ترأس, اجتماعاً للجنة المالية النيابية، بحضور رئيسها وأعضائها، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (٢٠٢٣، ٢٠٢٤، ٢٠٢٥)".

ووجه المندلاوي "اللجنة المالية النيابية في الاستمرار بعقد إجتماعات متواصلة من اجل الاسراع في إنجاز مشروع قانون الموازنة، ووضع آليات مناسبة ودقيقة لاستكمال متطلباتها ومنها، تشكيل لجان فرعية، وإعداد تقرير مفصل عنها،" مشيراً إلى ان "القانون سيركز على تلبية مطالب الناس وزيادة تخصيصات الجوانب الخدمية والمشاريع الاستثمارية، وتفعيل القطاع الخاص". 

وأكد "حرص مجلس النواب على التدقيق في جميع فقرات الموازنة، وان الفترة القليلة المقبلة ستشهد ادراج فقرة القراءة الثانية للقانون على جدول أعمال المجلس،" مبيناً ان "الشعب ينتظر من ممثليه سرعة استكمالها والتصويت عليها لارتباطها المباشر بحياته".

وجرى خلال الاجتماع وفقاً للبيان "مناقشة بنود الموازنة، وتقديم الملاحظات حول عدد من فقراتها، واهمية اجراء المناقلات اللازمة ، بما يسهم في زيادة تخصيصات تنمية الأقاليم، وتقليل نسبة العجز، وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية لا سيما المتلكئة منها".