آخر الأخبار
"لنجعلها كربلاء جديدة".. الجيش الاسرائيلي منزعج من جملة السنوار الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" منظمة يهودية "تحذر" بايدن.. الجيل الأمريكي الجديد يرى قضية فلسطين كصراع السود والبيض اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة

رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس إقليم كردستان الاعتداء  على مطار السليمانية

سياسة | 8-04-2023, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

بحث رئيس الجمهورية ، عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، مع رئيس إقليم كردستان  نيجيرفان بارزاني، الاعتداء على مطار السليمانية المدني يوم أمس الجمعة

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان " رئيس الجمهورية استقبل رئيس اقليم كُردستان ببغداد، وجرى خلال اللقاء بحث الاعتداء على مطار السليمانية المدني يوم أمس، كونه يعد خرقا للسيادة الوطنية، وبما يؤكد حق العراق في اتخاذ السبل المشروعة لمنع الخروقات".

واضاف البيان، ان "اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية، إضافة إلى أهم الملفات التي لها الأولوية في إطار العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان"، حيث تم التأكيد على "ضرورة بذل المزيد من الجهود لتدعيم وتعزيز الاستقرار الأمني في البلاد وحماية المكتسبات المتحققة في هذا الشأن".

وناقش الاجتماع بحسب بيان رئاسة الجمهورية، اتفاق استئناف تصدير نفط إقليم كردستان"، لافتاً الى "أهمية الإسراع في إقرار الموازنة العامة والقوانين التي لها مساس في عمل ومعيشة المواطنين، ودعم الحكومة في المضي بتطبيق برنامجها وبما يلبي تطلعات أبناء الشعب بمكوناتهم وانتماءاتهم المختلفة".