آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"

العراق يدعو بولندا الى تسهيل إجراءات منح سمات الدخول

سياسة | 7-04-2023, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا العراق بولندا الى تسهيل إجراءات منحها سمات الدخول للعراقيين.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري بحث مع رئيس الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة البولنديَّة مارجين ياكوبوفسكي، سُبُل تعزيز العلاقات القنصليَّة بين جُمْهُوريَّة العراق وجُمْهُوريَّة بولندا، اليوم الجمعة، في مبنى وزارة الخارجيَّة البولنديَّة في العاصمة وارسو".

وعبر السفير العذاري عن "رغبة العراق في تسهيل إجراءات منح سمات الدخول بين البلدين،" مُؤكَّداً أنَّ "هذا الاجراء يعد مُؤشراً لحجم التعاون ويعضد من العلاقات المتبادلة بين البلدين وعلى مُختلِف الصُعُد".

من جانبه، رحب ياكوبوفسكي بزيارة العذاري والوفد المرافق له، مُؤكَّداً حرص بلاده على التعاون المُشترَك بين العراق وبولندا، ومُباركاً توقيع بروتوكول العمل الأخير بين العراق وبولندا بما يسهم في تعضيد عمق العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين" وفقاً للخارجية.