آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

شركة زين تفرض "ضرائب جديدة" على المستخدمين.. ستوفر لها 6 مليار دينار شهريًا

اقتصاد | 7-04-2023, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

بدأت شركات الانترنت والاتصال تستحدث وسائل وطرق مختلفة للحصول على اموال اضافية من المواطنين خصوصا بعد قرار الغاء ضريبة المبيعات المضافة على كارتات الشحن للاتصال والانترنت.

وقال مركز الإعلام الرقمي  في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "مستخدمي مواقع التواصل يستغربون قرار شبكة زين للإتصالات Zain Iraq  بإستقطاع مبالغ شهرية مقطوعة من جميع المستخدمين في العراق بحجة أجور إدارة الشريحة والحد من التضخم".

ودعا المواطنون هيئة الإعلام والإتصالات بالتدخل لايقاف هذا القرار.

واطلعت "بغداد اليوم" على قرار شركة زين، والذي يفرض 350 دينار عراقي على كل مستخدم شهريًا ابتداء من شهر ايار المقبل، تحت مسمى اجور خدمة ادارة الشريحة.

 

ويبلغ عدد مشتركي شركة زين اكثر من 17 مليون مشترك، وفي حال اقتطاع 350 دينارا من كل مشترك شهريًا، فهذا يعني ان الشركة ستحصل على قرابة 6 مليار دينار شهريًا.