آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب

بعد تصريحات أسعد العيداني المثيرة.. "نعم البصرة على خطى دبي" ولكن ..!

محليات | 7-04-2023, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

علق النائب عن محافظة البصرة أسعد البزوني، اليوم الجمعة، حول التصريحات الاخيرة لمحافظ البصرة بشأن جعل المحافظة افضل من دبي، مشيراً الى أن الامر يحتاج لوقت طويل.

وقال البزوني لـ (لبغداد اليوم)، إن "الجميع يتمنى أن تكون البصرة افضل من دبي، وفي السنوات لماضية كانت البصرة والعاصمة بغداد افضل من دبي بشكل حقيقي لكن خطوات العمل لم يكن فيها محسوبية ولا مصالح شخصية وبتالي لو تم تقديم المصلحة العامة حاليا بدل الخاصة حينها ممكن ان نقول المحافظة متجهة لجعل الفيحاء كدبي او افضل".

وأكد البزوني أنه "في حال لم تنته المصالح الخاصة لن يكون هناك تطور على جميع الاصعدة  في المحافظة".

وفي وقت سابق، رأى أسعد العيداني محافظ البصرة، أن الأخيرة ستصبح شبيهة بإمارة دبي في غضون 10 سنوات، فيما كشف عن تلقي المحافظة عروضاً داخلية وخارجية لإنشاء مصانع بعد نجاح تنظيم بطولة الخليج.

وقال العيداني في مقابلة تلفزيونية تابعها (بغداد اليوم)، "عملنا على ملف بطولة الخليج لمدة 3 سنوات، ونجاح البطولة أثمر عن تلقينا طلبات داخلية وخارجية لإنشاء مصانع في البصرة"، متوقعاً أن "البصرة ستختلف كثيرا عن السابق وستكون جوهرة الخليج".

وأكد العيداني قائلاً: "أحتاج إلى 10 سنوات لأجعل البصرة مثل دبي التي بنيت في غضون 40 عاماً".

وعلى الرغم من المخصصات الاتحادية السنوية للبصرة بشقيها، موازنة تنمية الأقاليم، وحقوق البترودولار، لكن المحافظة تعاني من إهمالا حكوميا منهجيا في الخدمات المقدمة الى المواطنين بدءاً من التلوث في مياه الانهار وانتشار العشوائيات وصولا الى الحالة المعيشية التي يعاني منها اغلب مواطنين الذين وصل بعضهم الى دون خطر الفقر".