آخر الأخبار
الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء هل حانت ساعة الحرب؟ .. طائرات اسرائيل اخترقت أجواء العراق وجمعت المعلومات إسرائيل تدير ظهرها لواشنطن وتتوعد إيران بـ"رد قاس" الإطاحة بداعشي غربي بغداد استهداف إسرائيلي لنقاط عسكرية في ريفي حمص وحماة وسط سوريا

وزير الداخلية يعلن قرب تسلم الملف الأمني لمحافظتي النجف وبابل

أمن | 6-04-2023, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن وزير الداخلية، عبد الامير الشمري، اليوم الخميس، عن قرب تسلم الملف الامني في محافظتي النجف وبابل في اجتماع امني عقد في محافظة النجف.

وقال الشمري في مؤتمرٍ صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، ان "الزيارة تأتي للاطلاع على الوضع الأمني بشكل تفصيلي في المحافظة، فضلاً عن تلبية احتياجات مفاصل وتشكيلات الوزارة".
 واضاف الشمري، أن "عقد الاجتماع الأمني هدفه تقييم الوضع وتسلم الملف الأمني لمحافظتي النجف الأشرف وبابل، وهذه هي المرحلة الثانية بعد محافظات واسط والمثنى والديوانية"، مبيناً أنه "تم استحداث ثلاثة أقسام شرطة في النجف لغرض السيطرة على المراكز الموجودة هناك، مع دعم المحافظة بعجلات ودوريات النجدة والمرور، مشيرا الى قرب افتتاح مكتب الجواز الإلكتروني بالمحافظة".
 وتابع: هناك تحولا نوعيا في العمليات التي تنفذها مديرية مكافحة المخدرات وسيتم افتتاح مصحة قسرية بالمحافظة لإعادة تأهيل المتعاطين بالاشتراك مع وزارة الصحة، لافتا الى أن هناك خطة معدة لاستقبال الزائرين في ليلة القدر، وكذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام".

واوضح الشمري، انه "أجرى لقاء مع محافظ النجف الأشرف وكان هناك تفاهم بشأن تقديم الدعم لقيادة الشرطة وتوابعها لأبناء أقسام ومراكز الشرطة التي تم استحداثها، وكذلك الجوانب الفنية ومن بينها تنفيذ مشروع كاميرات المراقبة"، كما انه "التقى والوفد المرافق له مع رئيس محكمة استئناف النجف، وجرت مناقشة جملة من المواضيع من بينها سرعة إنجاز الأوراق التحقيقية، مبيناً أن هناك تفاهماً كبيراً بين القضاء ووزارة الداخلية"، موضحاً أن "الزيارة شملت أيضاً لقاء المراجع الدينية".