آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الحكيم وملك الأردن يبحثان استثمار استقرار المنطقة "وتصفير أزماتها"

سياسة | 6-04-2023, 00:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ألتقى رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم في العاصمة عمان ملك الأردن عبد الله الثاني وتبادلاً وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في المنطقة والعلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر بيان لمكتب رئيس تيار الحكمة، ان الحكيم "أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين،" مؤكدا "أهمية المضي قدما بتعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي ستعود بالنفع على شعبي البلدين".

ودعا الحكيم بحسب البيان "لتفعيل آلية التعاون الثلاثي التي تضم الشقيقة مصر، "مبديا "سعادته للخطوات التي أتُخذت من قادة المنطقة لإنهاء الصراع فيها وطي صفحة التوتر".

وأشار الحكيم بحسب مكتبه إلى "أهمية استثمار الاستقرار الحالي في المنطقة لتصفير ماتبقى من أزماتها، والتعامل بحرص كامل على المصالح المشتركة بين مختلف دول المنطقه في سبيل تحقيق أهداف التنمية والرخاء لشعوبنا الكريمة".

وأكد "رفضه القاطع وإدانته لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاشقاء في القدس" مبينا "أهمية الدور الأردني التاريخي في إدارة ملف الأوقاف الإسلامية المقدسة في القدس وضرورة استمراره وتعزيزه".