آخر الأخبار
آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل"

الفاو مقابل حلبجة

نائب يكشف عن جمع تواقيع لإلغاء اعتبار حلبجة محافظة عراقية جديدة

سياسة | 5-04-2023, 00:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت النائب عن الاطار التنسيقي انتصار الموسوي، اليوم الاربعاء، عن جمع تواقيع عدد من النواب لغرض الغاء اعتبار حلبجة محافظة جديدة في العراق.

وقال الموسوي، لـ(بغداد اليوم) انه "تم جميع تواقيع من عدد من النواب من أجل الغاء اعتبار حلبجة محافظة جديدة في العراق، فهذا الخطوة تريد منها القوى الكردية، الحصول على تخصيصات مالية جديدة لهذه المحافظة في حال تم استحداثها بشكل رسمي من قبل البرلمان".

وبين النائب عن الاطار التنسيقي ان "الموافقة على اعتبار حلبجة محافظة جديدة في العراق، يكون بعد الموافقة على اعتبار قضاء الفاو في البصرة محافظة، وكذلك قضاء الزبير في البصرة محافظة، ويجب الحصول على تخصيصات مالية كافية لهذه المحافظات، ودون ذلك لن نسمح بتمرير فقرة اعتبار حلبجة محافظة عراقية جديدة".