اقتصاد 29-03-2023, 09:22 | --
+A -A


شركة نفطية نرويجية تغلق الآبار وتنسحب من إقليم كردستان

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت"DNO " النفطية النرويجية، اليوم الأربعاء، البدء بإغلاق الآبار النفطية التي تعمل فيها بإقليم كردستان.

وقالت الشركة النرويجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد أربعة أيام من إيقاف تصدير النفط، اضطررنا أن نبدأ بإغلاق آبار النفط" 

وأوضحت الشركة أنها "كانت مستمرة في استخراج النفط، لكن محدودية قدرتها على التخزين، أجبرها على اتخاذ القرار". 

وكانت" DNO" تنتج 107 آلاف برميل نفط يومياً، قبل صدور قرار المحكمة الدولية في باريس بإيقاف تصدير البترول.

وفي وقت سبق كسب العراق قضية تحكيم دولي ضد تركيا، أوقفت بغداد على إثرها صادرات النفط الخام من إقليم كردستان الى انقرة.  

أهم الاخبار

رونالدو يسجل رقماً تاريخياً في كأس العالم

بغداد اليوم- متابعة سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول أهدافه في كأس العالم 2026، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام أوزبكستان، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات. وكان رونالدو، البالغ من العمر 41 عاماً، قد فشل في هز الشباك خلال

اليوم, 21:04