آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

كتلة نيابية ترجح موعد مناقشة الموازنة في مجلس النواب - عاجل

سياسة / اقتصاد | 28-03-2023, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف رئيس كتلة حقوق النيابية، سعود الساعدي، اليوم الثلاثاء، عن موعد مناقشة قانون الموازنة في مجلس النواب.

وقال الساعدي، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، ان "قانون الموازنة وصل الى رئاسة مجلس النواب، وكذلك الى اللجنة المالية البرلمانية، لكن انشغال البرلمان في إقرار قانون الانتخابات الجديد، والخلافات التي حصلت بهذا الخصوص دفع الى تأجيل طرح مناقشة الموازنة من قبل البرلمان ولجانه المختصة".

وأضاف الساعدي، انه "من المفترض ان يتم عرض قانون الموازنة على النواب للقراءة الاولى خلال الأسبوع المقبل"، مبيناً انه "بعد حسم التصويت على قانون الانتخابات الجديد، لا يوجد أي مبرر لتأخير عرض الموازنة للمناقشة تحت قبة مجلس النواب بشكل رسمي من قبل رئاسة المجلس".

وصادق مجلس الوزراء العراقي يوم الاثنين (13 آذار 2023) على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنوات 2023 و2024 و2025.

وقال المتحدث باسم الحكومة، باسم العوادي، في بيان الجمعة (17 آذار 2023)، "تنفيذاً لأحكام الدستور، وقانون الإدارة المالية الاتحادي، جرى رسمياً، تسليم مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية 2023، 2024، 2025، إلى مجلس النواب".